هيئة الأسرى: الاعتقال العائلي الجماعي للفلسطينيين أصبح ظاهرة خطيرة وممنهجة   توغل محدود لآليات الاحتلال شرق خانيونس   ليفربول يقع بفخ التعادل أمام وست هام   السفير زملط: نعمل من أجل توأمة عاصمة فلسطين القدس والعاصمة لندن   أبرز ما ورد في الإعلام العبري صباح اليوم الثلاثاء 5-2-2019   بيت لحم: الاحتلال يستولي على تسجيلات كاميرات مراقبة في بيت جالا   اعتقال 20 مواطنا بالضفة من بينهم أم شهيد وزوجة أسير   اسعار صرف العملات   حالة الطقس: أجواء مغبرة وارتفاع على درجات الحرارة   إسرائيل تُصعّد في الضفة والقدس.. الانتخابات تقترب   اجتماع إسرائيلي مع فيسبوك لمنع أي تدخل خارجي بالانتخابات   الشرطة تشكر مواطن لأمانته في الخليل .   رئيس لجنة الانتخابات يطلع ممثلي الفصائل على جاهزيتها لإجراء الانتخابات   الشرطة تقبض على سيدة يشتبه بها بالتحرش والنشل في الخليل   الاحتلال يُجدد الاعتقال الإداري للأسير وليد شرف رغم وضعه الصحي الصعب

السفير زملط: نعمل من أجل توأمة عاصمة فلسطين القدس والعاصمة لندن

راديو صوت الشباب -  قال السفير الفلسطيني لدى المملكة المتحدة حسام زملط، إن اتفاقيات التوأمة بين المدن البريطانية والفلسطينية ستتوج باتفاقية بين لندن والقدس عاصمة فلسطين.

وحيا زملط المؤتمر السنوي لأصدقاء سبسطية في بلدة هانويل غرب لندن في كلمة له، قائلا: "نسعى لتطوير علاقات التوأمة والشراكة بين المدن الفلسطينية والبريطانية، التي كان آخرها  بين مدينتي أكسفورد، ورام الله، ليؤدي هذا في نهاية المطاف إلى شراكة بين العاصمتين الفلسطينية والبريطانية.

وأضاف أن هناك علاقات وطيدة بين المدن الفلسطينية ونظيراتها البريطانية. "من حسن حظ مدينة داندي أن لها علاقة توأمة مع مدينة نابلس، كما قامت مدينة داربي بخطوة صحيحة ببنائها علاقة أخوة مع مدينة الخليل" مضيفا "الخطوة القادمة هي توأمة بين لندن والقدس".

وأشاد السفير بالقائمين والمشاركين في المؤتمر، معبرا عن أهمية علاقات التوأمة وجمعيات الصداقة لأنها لا تعتمد على المساعدات الخيرية بل على العلاقات المتكافئة.

وتوجد في بريطانيا اكثر من 12 اتفاقية توأمة وصداقة بين مدن فلسطينية وبريطانية، من ضمنها ايضا علاقة صداقة بين بلدة كامدن وأبو ديس.

أضف تعليق