هيئة الأسرى: الاعتقال العائلي الجماعي للفلسطينيين أصبح ظاهرة خطيرة وممنهجة   توغل محدود لآليات الاحتلال شرق خانيونس   ليفربول يقع بفخ التعادل أمام وست هام   السفير زملط: نعمل من أجل توأمة عاصمة فلسطين القدس والعاصمة لندن   أبرز ما ورد في الإعلام العبري صباح اليوم الثلاثاء 5-2-2019   بيت لحم: الاحتلال يستولي على تسجيلات كاميرات مراقبة في بيت جالا   اعتقال 20 مواطنا بالضفة من بينهم أم شهيد وزوجة أسير   اسعار صرف العملات   حالة الطقس: أجواء مغبرة وارتفاع على درجات الحرارة   إسرائيل تُصعّد في الضفة والقدس.. الانتخابات تقترب   اجتماع إسرائيلي مع فيسبوك لمنع أي تدخل خارجي بالانتخابات   الشرطة تشكر مواطن لأمانته في الخليل .   رئيس لجنة الانتخابات يطلع ممثلي الفصائل على جاهزيتها لإجراء الانتخابات   الشرطة تقبض على سيدة يشتبه بها بالتحرش والنشل في الخليل   الاحتلال يُجدد الاعتقال الإداري للأسير وليد شرف رغم وضعه الصحي الصعب

الطيراوي: ما يتم تداوله من أسماء للحكومة غير صحيح

راديو صوت الشباب  -  قال توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح": "إن لجنة الحوار مع فصائل منظمة التحرير في تشاور مستمر مع كافة الفصائل، للخروج بصيغة واحدة تقود إلى تشكيل حكومة جديدة تخدم شعبنا".

وأضاف الطيراوي، في حديث لبرنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين: إن اللجنة ستلتقي بفصائل المنظمة جميعها دون النظر إلى المواقف المعلنة مسبقاً؛ تمسكاً بالشراكة التاريخية معها، مشيراً إلى عدة لقاءات أجرتها لجنة الحوار مع الجبهة الديمقراطية، وحزب الشعب والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، على أن تعقد اللجنة اجتماعاً مع الجبهة الشعبية.

وأشار الطيراوي إلى أن الجبهة الديمقراطية أبلغت اللجنة بعدم مشاركتها في الحكومة الجديدة، وأن حزبي الشعب وفدا لم يقدما موقفاً لا بالإيجاب ولا بالقبول، وقالوا: "نحن ندرس هذا الأمر".

ونوه الطيراوي إلى أن كل ما يتم تداوله من أسماء للحكومة القادمة غير صحيح، وقال: "لم يُبحث حتى الآن في أي جهة أو أي اجتماع أي اسم من الأسماء، والنقاش حتى الآن يدور حول الحكومة وتشكيلها".

وحول التصريحات المرتبطة بدور الحكومة الجديدة استعادة قطاع غزة، قال الطيراوي: "إن استعادة غزة ليس بالأمر السهل، موضحاً أن الهدف الأساس من الانقلاب هو ذات الهدف من الانسحاب الإسرائيلي أحادي الجانب من القطاع دون التنسيق مع منظمة التحرير، والغاية من ذلك إنهاء المشروع الوطني الفلسطيني".

وأكد أن الحوار مع "حماس" انتهى، ولا لقاءات أو حوارات في الأفق، قائلاً: إن المطلوب من "حماس" إما الموافقة على كل ما تم الاتفاق عليه، أو أن تتحمل المسؤولية كاملة، ولا مجال للمزيد من المماطلة والحوارات دون أي نتائج.

وأشار الطيراوي إلى إجراء دراسة حول "كيفية اتخاذ إجراءات للضغط على "حماس" للعودة إلى الصف الوطني، دون المساس بشعبنا في غزة".

وفيما يتعلق بتصريحات "حماس" التي قالت فيها: إن تشكيل حكومة فصائلية سياسية هو تكريس للانقسام وتلويحها باتخاذ خطوات أحادية من جانبها كإعادة اللجنة الإدارية.. قال الطيراوي: إن اللجنة الإدارية لم تحل واستمرت في عملها، ومفهوم الوحدة الوطنية في أدبيات حركة "فتح" هو اللقاء في أرض المعركة سواء على صعيد نقاط المواجهة مع الاحتلال أو المحافل الدولية، مؤكداً عدم وجود "حماس" في أي من هذه النقاط.

أضف تعليق