هيئة الأسرى: الاعتقال العائلي الجماعي للفلسطينيين أصبح ظاهرة خطيرة وممنهجة   توغل محدود لآليات الاحتلال شرق خانيونس   ليفربول يقع بفخ التعادل أمام وست هام   السفير زملط: نعمل من أجل توأمة عاصمة فلسطين القدس والعاصمة لندن   أبرز ما ورد في الإعلام العبري صباح اليوم الثلاثاء 5-2-2019   بيت لحم: الاحتلال يستولي على تسجيلات كاميرات مراقبة في بيت جالا   اعتقال 20 مواطنا بالضفة من بينهم أم شهيد وزوجة أسير   اسعار صرف العملات   حالة الطقس: أجواء مغبرة وارتفاع على درجات الحرارة   إسرائيل تُصعّد في الضفة والقدس.. الانتخابات تقترب   اجتماع إسرائيلي مع فيسبوك لمنع أي تدخل خارجي بالانتخابات   الشرطة تشكر مواطن لأمانته في الخليل .   رئيس لجنة الانتخابات يطلع ممثلي الفصائل على جاهزيتها لإجراء الانتخابات   الشرطة تقبض على سيدة يشتبه بها بالتحرش والنشل في الخليل   الاحتلال يُجدد الاعتقال الإداري للأسير وليد شرف رغم وضعه الصحي الصعب

أزمة كهرباء الجنوب في طريقها للحل

راديو صوت الشباب – 3/1/2019 - في اطار سعي رؤساء بلديات جنوب الخليل لايجاد الحلول الممكنة لمشكلة انقطاع التيار الكهربائي في مناطق عمل شركة كهرباء الجنوب. 
 اجتمع اليوم وزير الطاقة المهندس ظافر ملحم ووزير الحكم المحلي الدكتور حسين الأعرج مع وفد من رؤساء بلديات الجنوب( يطا، دورا ،الظاهرية) وعدد من أعضاء مجالس هذه البلديات والمدير العام لشركة كهرباء الجنوب والمدير الفني للشركة ، حيث طالب المجتمعون بضرورة إيجاد حلول سريعة ودائمة لمشكلة انقطاع التيار الكهربائي .

من جهته قال رئيس بلدية دورا أحمد سلهوب بأنه تم خلال اجتماع اليوم ابرام اتفاقية مبدئية تنص على  التزام  سلطة الطاقة الفلسطينة وشركة كهرباء الجنوب بتنفيذ بعض الاجراءات المطلوبة لتعزيز وجود طاقة  كهربائية كافية جنوب الخليل  ،حيث سيتم تزويد 20 ميجا حديثاً من خط بيت أولا ، حيث ستقوم شركة كهرباء الجنوب بايصال هذه الخطوط لمناطق شمال غرب الخليل وشمال الخليل، وسيتم الحاق مناطق الجنوب ب 20 ميجا كهرباء حتى تاريخ 23/1/2019 حيث سيتم الاتفاق على منطقة الربط لها وفي غضون الاشهر القادمة .

وأكد سلهوب بأنه سوف يكون هناك استكمال لهذا المشروع لتصل الطاقة الكهربائية المزودة ل 100 ميجا واط من سلطة الطاقة الفلسطينية بالاتفاق مع الجانب الاسرائيلي وذلك مقابل مبالغ طائلة تقدر ب 200 مليون شيكل تدفعها سلطة الطاقة الفلسطينة حتى يتم التزويد، حيث سيتم بالمرحلة الاولى دفع مبلغ 70 مليون شيكل في غضون الايام القليلة القادمة ويستكمل المبلغ المتبقي بتاريخ 23/1/2019 .

ووجه سلهوب رسالة لكل فلسطيني مفادها ترشيد استخدام الطاقة الكهربائية ، مع التشديد على عدم العبث بالعدادات الكهربائية وضرورة التزام المواطنين بدفع الفواتير المستحقة لضمان استمرار تزويد الخدمة .

وأضاف سلهوب بأنه سوف يكون هناك نظام تعرفه جديد يخدم المواطن الفلسطيني، بالاضافة الى قيام سلطة الطاقة الفلسطينية بتزويد المناطق المهمشة بالطاقة عن طريق البلديات وشركة كهرباء الجنوب من خلال مد خطوط وشبكات جديدة .

من جانبه أكد المهندس محمد نصار بأنة يتم العمل على تشييد خط يمتد من بيت أولا واذنا وصولا الى منطقة تفوح وعين الفارعة والشرفة وصولا الى مثلث مخيم الفوار  ، حيث سيكون هناك خط موازي لهذا الخط لمنع حدوث أي خلل بالكهرباء و لضمان استمرار تزويد مدينة دورا بالكهرباء بحالات الطوارئ وانقطاع التيار الكهرباء حيث سيتم الانتهاء من تشييد هذا الخط في حزيران القادم وستخدم هذه الخطوط مدينة دورا حتى العام 2030 .

ووجه سلهوب باسمة وباسم اعضاء بلدية دورا الشكر لدولة رئيس الوزراء و لسلطة الطاقة الفلسطينية  ووزير الحكم المحلي ووكيل وزارة الداخلية على مجهودهم ، كما وشكر اعضاء مجالس بلدية الظاهرية ويطا ودورا الذين عملو على متابعة هذا الموضوع بكل جدية تكلل  بالحصول على استحقاقات كان المواطن بانتظار الحصول عليها منذ أكثر من 10 سنوات .

 

 

أضف تعليق